اضف اعلان مجانا

كود تخفيض حتي 10% عند الشراء من موقع نون السعودية او الامارات DNC215

ما هي شروط الاعفاء الضريبي في المملكة العربية السعودية


تاريخ اضافة الاعلان : 2023/01/23

محتوي الاعلان

نص الاعلان : الإعفاء من الضريبة هي نوع من أنواع الاستثناءات التي يتم تحديدها للعديد من الاشخاص والمنظومات وفقاً للعديد من الشروط المحددة التي تجعل من البعض خاضعين لـ الإعفاء من دفع الضرائب الحكومية للمملكة العربية السعودية، حيث أن عملية الإعفاء الضريبي هي نوع من الخدمات المختلفة التي تقدمها الدولة إلى فئات محددة من الأشخاص وفقاً لشروط تُقررها الدولة ويقدمها الخاضع لها في بيان رسمي يؤكد استحقاقه لـ الإعفاء من الضريبة، وعلى ذلك يقدم إليكم موقع عرب تك كل ما تريد معرفته حول ما هي الضريبة المعفاة وما هي شروط الاعفاء الضريبي وما هي السلع المعفاة من ضريبة القيمة المضافة.

ما هي الضريبة المعفاة
إذا كنت أحد المستثمرين التجاريين أو العقاريين داخل المملكة العربية السعودية فـ بلا شك لعلك تتساءل عن ما هي الضريبة المعفاة،، حيث تعتبر الضريبة المعفاة واحدة من الخدمات التي تقدمها هيئة الضرائب الحكومية في المملكة العربية السعودية ضمن الخدمات المتنوعة التي تقدمها للأشخاص والمستثمرين وفق شروط محددة تجعلهم خاضعين لـ الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات التي تتم داخل الدولة وتُعرض داخل سوق الطلب في المملكة العربية السعودية، ولقد فُرضت ضريبة القيمة المضافة مؤخراً وفقاً لما نص عليه مجلس التعاون الخليجي بإعادة تطبيق ضريبة القيمة المضافة على جميع العقارات والخدمات الخاصة بـ الشراء والبيع التي تقدمها كل من دول التعاون الخليجي، وعلى ذلك.. وخلال الفترة الراهنة تم وضع الاستثناءات المحددة بحيث يتم إعفاء بعض الأشخاص الخاضعين للشروط من دفع ضريبة القيمة المضافة على العقارات أو السلع والخدمات الخاصة بهم.

ما هي شروط الاعفاء الضريبي
الإعفاء من الضريبة لها شروط محددة تختص بالعديد من الفئات الاجتماعية، فـ الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة هي وسيلة من الوسائل التي تقدمها المملكة العربية السعودية إلى أشخاص محددين تخفيفاً عليهم من ضرائب القيمة المضافة وفقاً للمنظور الاقتصادي والاجتماعي لكل فرد من الخاضعين إلى الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة، وعلى ذلك.. تتضمن هذه الإعفاءات الضريبة العديد من الشروط الرئيسية التي نفصلها إليكم في العديد من النقاط التالية:

إن يكون العائد النهائي من الأرباح التي تحققها الشركة أو المؤسسة التجارية بما يقل عن معدل ثلاث مئة ألف ريال سعودي على مدار أثنى عشر شهراً متابعين، حيث أن الشركة أو المؤسسة التجارية التي يكون عائد الربح النهائي السنوي لها أكثر من النسبة المحددة سابقاً، فإنها تخضع بشكل مباشر إلى دفع ضريبة القيمة المضافة على جميع السلع والخدمات التي تقدمها.
أن تكون قيمة المشتريات الإنتاجية التي تحتاج إليها الشركة أو المؤسسة التجارية لا تزيد عن مئة ألف وتسع مئة ريال سعودي خلال العام الواحد، حيث أن الزيادة في معدل المشتريات والخدمات التي تحتاج إليها المؤسسة التجارية يدل على ارتفاع معدل الإنتاج الذي تقدمه المؤسسة التجارية، وهذا يساهم في إخضاع المؤسسة إلى دفع ضريبة القيمة المضافة.
أن تكون المؤسسة التجارية لا زلت في مرحلة البداية في مجال الاستثمار والإنتاج، حيث أن المملكة العربية السعودية تعطي إعفاء ضريبي لجميع المشروعات الصغيرة والمبدئية حتى تتجاوز شروط الاعفاء الضريبي.
شركة عرب تك افضل شركة تقديم خدمات المحاسبة والبرامج المحاسبية مسك الدفاتر والاستشارات واعداد التقارير والقوائم المالية بالسعودية
التواصل عبر الايميل او رقم الهاتف

ايميل للتواصل : info@arabtech-sa.com

السعر : 500

تصنيف الاعلان : خدمات

بيانات المعلن

اسم المعلن : محمد

رقم التليفون : 00966536337368

ابحث عن اعلانات مشابهة


استيراد من الصين

خدمات تعقيب تخليص معاملات التجنيس

شركة سواعد عربية المحدودة للمقاولات العامة والانشاءات التخصصية

متوفر عاملات إستقدام ونقل كفاله

متوفر حلاقين من المغرب

السلطان لتقديم جميع الخدمات العامة والإلكترونية ب جدة

مكتب العقد الدولي للاستقدام الرياض

مدرس خصوصي إنجليزي – تأسيس من الصفر – محادثة أمريكية

مدرس خصوصي تاسيس و متابعه في الرياض

جي ار سي جده

خلطات التسمين الطبيعيه لزيادة الوزن والتخلص من النحافة الشديدة

الشركة العربية للتجارة والشحن (Arabiatradingco (ATCO China

مدرس كهرباء والكترونيات و الالات و إحصاء

انضم إلينا في معرض جدة الدولي للزراعة والمنتجات الغذائية في دورته الثانية

مكتب وسطاء استقدام للخليج العربي من مغرب

عاملة مغربية – مكتب ندوه الخليج للخدمات

صيانة افران الغاز والكهرباء بالدمام والخبر والقطيف والجبيل

معلمة مواد طبية ومسار صحى

معلم لغه انجليزيه

مكتب الكنهل للإستشارات الهندسية والتصميم والتنفيذ